الكرة العالمية

أمم افريقيا : تونس تنهي مغامرة مدغشقر وتبلغ نصف نهائي

أكمل منتخب تونس عقد المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في مصر، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على منتخب مدغشقر اليوم الخميس في دور الثمانية للمسابقة القارية.

وقدم منتخب تونس أفضل مبارياته منذ انطلاق النسخة الحالية للمسابقة، حيث كان الطرف الأفضل والأكثر تهديدا للمرمى على مدار شوطي المباراة، ليقتنص انتصاره الأول في البطولة الحالية عن جدارة عقب تعادله في مبارياته الأربع الأولى، ويضع حدا لمغامرة المنتخب الملجاشي، الذي شارك للمرة الأولى في المسابقة القارية.

وكان منتخب تونس اكتفى بالتعادل في مبارياته الثلاث التي خاضها بمرحلة المجموعات في البطولة الحالية أمام منتخبات أنجولا ومالي وموريتانيا، قبل أن يجتاز عقبة المنتخب الغاني في دور الستة عشر بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1.
وضرب المنتخب التونسي موعدا ناريا مع المنتخب السنغالي، الساعي للفوز بالبطولة للمرة الأولى، في الدور قبل النهائي للمسابقة يوم الأحد القادم باستاد الدفاع الجوي (30 يونيو)، حيث يلتقي الفائز منهما في المباراة النهائية التي تقام باستاد القاهرة يوم 19 يوليو الجاري، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي الجزائر ونيجيريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة