الرياضة المصرية

أجيري: تغييرات محدودة أمام أوغندا

تحدث المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن مواجهة مصر مع أغندا، المقرر إقامتها غدا الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال أجيري، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “المنتخب دخل في المرحلة الثالثة والصعبة، مشددًا على أن منتخب الفراعنة لم يقدم حتى الآن كل ما لديه”، مضيفا: “حققنا الأهم وحصدنا أول ٦ نقاط من مباراتي زيمبابوي والكونغو الديمقراطية”.

وأضاف المدرب المكسيكي: “أوغندا منتخب جيد، ويلعب كرة قدم مميزة وأحرز ثلاثة أهداف ولديهم الهجمات المرتدة خطرة، وهذا ما سوف نعمل على تفاديه في اللقاء” مضيفا: ” نلعب دائما في كل مباراة بـ١٢ لاعبا، الجمهور يدعمنا بشكل كبير وهذا ما يتحدث عنه الجميع في العالم

وتابع: “لعبت مع المنتخب الوطني حتى الآن ١٠ مباريات وأحرزت ٩ أهداف، وحقيقة في المباراتين السابقتين تغيرت الخطة ولم نحرز أهدافا كثيرة ولكن هذا لأهمية وصعوبة هذه المرحلة، لدي لاعبين ذو شخصية دفاعية يقومون بإحراز الأهداف في الوقت الحالي ومن ضمنهم محمود علاء وأحمد حجازي وهذه الاستراتيجية التي اعتمد عليها في الوقت الحالي، نعتمد على الجميع محمود علاء مدافع وأحرز ١٢ هدفا وأيضا عبد الله السعيد وتريزيجيه أحرزوا العديد من الأهداف لذلك لا يجب أن اعتمد على لاعبي الهجوم فقط”.

وأردف مدرب الفراعنة: “سوف أحاول أن أضع أفضل اللاعبين في مباراة الغد، ولكني لا أعد بتغييرات كبيرة وسوف أعتمد على القوام الأساسي ومن الممكن أن نرى ثلاثة تغييرات فقط في التشكيل”.

وعن إصابة محمود جنش، بقطع في وتر أكيليس، قال: “حزين لما حدث أمس الجمعة، بإصابة جنش وهذا سوف يحفزنا خلال المباراة من أجل تحقيق الفوز وإهدائه له”.

وأشار: “الإصابة جاءت في الملعب مثل أي إصابة تحدث قضاء وقدر، وليست نتيجة حمل تدريبي زائد، كما يردد البعض نتيجة تدريبات مدرب الحراس أحمد ناجي، مؤكدا أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة”ّ.

في حين قال أحمد المحمدي قائد الفراعنة: “جميع اللاعبين لديهم هدف واحد وهو الفوز على أوغندا وحصد نقاط المباراة الثلاثة في هذه المباراة من أجل تصدر المجموعة”.

وأضاف المحمدي خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي المخصص لمواجهة أوغندا:  “في الفترة الأخيرة نلعب بشكل هجومي أكبر وطريقة لعب أجيري، تمنحنا فرصة للتقدم والزيادة الهجومية وهو أحد أسباب زيادة أهدافي في الفترة الأخيرة مع الفراعنة”.

وأضاف: “البطولة إن شاء الله تكون من نصيبنا لأنها تقام على أرضنا وبين جماهيرنا وسنقاتل حتى تحقيق اللقب، ونأمل من الجماهير أن تقف بجانبنا حتى النهاية ولا نترك اللقب يخرج من بين أيدينا”.

وأشار قائد المنتخب إلى أن جميع اللاعبين في حالة حزن بسبب الإصابة التي تعرض لها محمود جنش ويتمنون له الشفاء العاجل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة