الرياضة المصرية

عبد الستار صبري: منتخب مصر ليس محمد صلاح

تحدث عبد الستار صبري، نجم المنتخب الوطني الأسبق، عن رؤيته الفنية لمباراة مصر والكونغو الديمقراطية، المقررة إقامتها غدا الأربعاء، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس الامم الافريقية.

وقال صبري، في تصريحات له ان مباراة الكونغو لن تكون سهلة على المنتخب الوطني، خاصة ان المنافس خسر في المباراة الأولى امام أوغندا بهدفين نظيفين، لذلك سيبحث عن الفوز في المباراة المقبلة، لكي يحافظ على آماله في التأهل إلى الدور القادم للبطولة”.

وأضاف :”يجب على لاعبي المنتخب، ان يلعبوا بجدية وعدم الاستهتار بالمنافس، لكي نحقق الفوز وتقديم أداء جيد يعوض الجماهير المصرية عن مباراة الإفتتاح”، مشيرا :”يجب على اللاعبين التركيز طوال مدة المعسكر، وأن يكون هدفهم الأساسي هو إحراز لقب البطولة الافريقية، خاصة أنها تقام في مصر”.

 كما وضح :”ارى أن المشكلة التي حدثت للرباعي عمرو وردة واحمد حسن كوكا وايمن أشرف ومحمود حمدي الونش، لن تؤثر على تركيز باقي اللاعبين، الذين لديهم خبرات كبيرة في التغلب على تلك المشاكل”، مضيفا :”مشكلة منتخب مصر انه يفتقد للقائد، الذي يجتمع بصفة دائمة مع اللاعبين ويحفزهم على تحقيق الفوز في جميع المباريات من اجل نيل لقب البطولة بصرف النظر عن اللاعب الأساسي من الاحتياطي، هذا ما كان يميز الفراعنة في السنوات الماضية ونفتقده حاليا”.

وعن رأيه في مشاركة أحمد حجازي في المباراة المقبلة قال :”اللاعب هو الوحيد الذي يستطيع ان يحدد مدى جاهزيته للمشاركة في المباراة من عدمه”، مضيفا :”حجازي يعاني من إصابة قوية في الأنف، واللاعب من الممكن ان تحدث له مضاعفات في الاصابة إذا لعب مباراة الكونغو، خاصة أنه يشارك في مركز قلب الدفاع، لذلك أرى أنه يجب عدم المجازفة به في هذا اللقاء”.

وأوضح عبد الستار صبري، :”المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب خطته لا تعتمد على محمد صلاح، بدليل في المباراة الأولى أمام زيمبايوي، تريزيجبه هو الذي أحرز هدف الفوز، فضلا عن إهدار اكثر من فرصة”، مضيفا :”اللاعبين يبحثون دائما عن محمد صلاح لتمرير له الكرة، لثقتهم الكبيرة فيه، ولكن هذا لا يعني أن الخطة تعتمد عليه”.

واستكمل حديثه قائلآ  :”أرى أنه يجب عدم إجراء تغييرات كبيرة في التشكيل في مباراة الكونغو، حتى لا يتأثر اداء المنتخب، خاصة أن في مثل هذه البطولات يجب الثبات على التشكيل من أجل زيادة الإنسجام بين اللاعبين، والتغيير يكون في أضيق الحدود، لظروف اضطرارية”.
واختار عبد الستار صبري، التشكيل المتوقع للمنتخب الذي سيخوض به مباراة الكونغو وجاء على النحو التالي :-

في حراسة المرمى : محمد الشناوي

خط الدفاع : أيمن أشرف – أحمد حجازي – محمود علاء – أحمد المحمدي
خط الوسط : محمد النني – طارق حامد

وأمامهما الثلاثي : تريزيجيه – عبدالله السعيد – محمد صلاح

خط الهجوم : مروان محسن “أحمد علي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة