الرياضة المصرية

خاص و حصرى : لقاء مع عميد المعلقين ميمى الشربينى

حوار : علا الخطيب 

فى حوار خاص و حصرى للموقع الرسمى للثعلب الصغير مع عميد المعلقين الرياضيين ” ميمى الشربينى ” الذى يعتبر من أقوى المعلقين على الساحه الرياضيه بتعليقاته و الذى رغم انتمائه للنادى الاهلى الا انه كان محايدآ فى تعليقاته . 

و كان من أكثر المعلقين الذين كانوا يمدحون فى حازم إمام و من منا ينسى ما كان يتغنى به  لحازم إمام و كانت من جمله الشهيرة ” بنص حمولتك يا أبنى و ساحر يا ابنى و الكرة بتحبه . 

ومن أشهر ما قاله عن حازم إمام ” التاريخ يا حازم يرفع يديه للموهوبين وينسي دون اعتزار انصاف اللاعيبين .امبراطور الكورة المصرية بيلعب بنص حمولته بااقل من نص حمولته بيعمل كل حاجة فى الكورة ناقص يكلمها معجون كورة اكسترا مهارات اكسترا حواس سلطان زمانك يا ابنى الكيييينج حازم امام . 

وبعد غياب عن الساحه كان لنا معه هذا  اللقاء و معرفة عدم وجوده حاليآ  على الساحه و ابدى سعادته بأن الجميع لازال يتذكره . 

وعن سبب غيابه أكد ان فى الماضى ان الجميع كان يتابع ولكن حاليآ لا يتابع كالماضى . 

و بسؤاله ولماذا لا يقوم بعمل ورش تعليم للمعلقين الرياضيين قال انه يجب ان يكون هناك تنظيم من المسئولين و يكون هناك كبار من المعلقين يديرون الورش . 

و عن أحتيار المعلقين قال انه يجب على المعلق الرياضى ان يمتلك صوت مميز مثل المطرب وان يكون مريح للمستمع و المشاهد و يجب ان يكون هناك معلومات عامه ويجب على المعلق ان يكون ملم بكل ما يخص المباراة التى سيعلق عليها و هى مهارة المعلق . 

و ان ذكاء المعلق يجب ان يقوم بأخذ الاذن قبل العين و انه لم يكن له اخطاء فى التعليق و ان الاجيال تسلم اجيال اخرى و عن مثله الاعلى  قال ان الجميع يمثل له مثل أعلى و لكن كابتن لطيف له مكانه خاصه لديه . 

و قال ان المعلق يكون ضيف على المشاهدفيجب ان يكون خفيف وحتى لا يمل المشاهد و المستمع و ان يكون هناك معلومات يستفاد بها المشاهد و ان يكون منتبه له اثناء التعليق . 

و عن تحضيره للمباريات قبل التعليق عليها قال انه كان ليده كشاكيل خاصه للمبارايات و الانديه و لديه جميع المعلومات التى تخص الفرق و اللاعبون . 

و عن رايه فى المعلقين الحاليين أكد انه لا يتابع أحد حاليآ و عن وصفه بالحياد أكد انه سعيد بهذه الجمله و أكد ان المعلق له انتماء ولكن يجب أن يكون محايدآ . 

وعن خليفته فى التعليق قال انه لا يتابع احد حاليآ ولا يمكن أن يقول من يكون خليفته وعن الجمله الشهيرة التى قالها لحازم إمام ” التاريخ يا حازم يرفع يديه للموهوبين وينسي دون اعتزار انصاف اللاعيبين ” قال انها جاءت هكذا ولم يكن محضرآ لها و اكد انه من اللاعبون الموهوبين و ان حازم إمام كان يستحق ان يتغنى به و ان التغنى بلاعب لا يستحقها أى احد . 

و قال ان المعلق سواء ان كان زمالكاويآ أو أهلاويآ يحب على المعلق ان يكون محايدآ و ان يجعل المشاهد يتخيل ما يسمعه من المعلق . 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة