الكرة العالمية

الميرور الإنجليزية تتحدث عن 11 رقم قياسي لصلاح في موسمه الأول مع الريدز

كتب : أحمد عمر

نشرت ‏صحيفة “ميرور” البريطانية تقريراً بعنوان “11 رقم سيكسرهم محمد صلاح هذا الموسم” مع الريدز ليفربول في موسمه الأول مع الفريق وفيما يلي نستعرض هذا التقرير : ‏1- رقم ايان راش كأكثر لاعب ليفربولي تسجيلا خلال موسم واحد في جميع البطولات : الإحصائيات التي حققها محمد صلاح هذا الموسم بالفعل وضعته بجانب أعظم لاعبي ليفربول عبر التاريخ ، ‏المصري بالفعل انضم إلى إيان راش و السير روجر هنت كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد (+40 هدف) ، راش هو آخر من حقق هذا الرقم عام 1983/84 ، ‏مما يعني أن محمد صلاح أصبح بالفعل على بعد 7 أهداف فقط لمعادلة رقم إيان راش الذي سجل (47 هدف خلال موسم واحد) عام 1986/87 ، و بالطبع لن يراهن أحد على أن صلاح لن يعادل هذا الرقم هذا الموسم.

2- أصبح اللاعب رقم 8 الذي سجل +30 هدف خلال موسم واحد في تاريخ البريميرليج : صلاح بالفعل انضم إلى قائمة اللاعبين الذي سجلوا أكثر من 30 هدف خلال موسم واحد في البريميرليج ، انضم صلاح لـ آلان شيرر & أندي كول & تيري هنري & لويس سواريز & فيليبس & كريستيانو رونالدو & روبن فان بيرسي ، ‏وهذا يعني أيضًا أن المصري يمضي قدمًإ في طريقه للخروج من موسم واحد في الدوري الممتاز مسجلاً +30 هدف و كسر الرقم الذي قام به كل من آلان شيرر (بلاكبيرن روفرز، 1995-1996) كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد، 2007-08) ولويس سواريز (ليفربول، 2013- 14).

‏3- أهداف صلاح تساوي أهداف أندية أخرى : أهداف محمد صلاح هذا الموسم و حسمه للفرص جعلته يمتلك رصيد أهداف أكثر من 4 فرق في البريميرليج ، ‏صلاح سجل هذا الموسم في البريميرليج 30 هدف أي أنه سجل أكثر من – ويست بروميتش (27 هدف) & سوانزي (27 هدف) & هيدرسفيلد (27 هدف) و جعلته أيضا متعادل مع ستوك سيتي (30 هدف) و على بعد هدف واحد لمعادلة برايتون (31 هدف) ، و على بعد 3 أهداف لمعادلة ساوثهامبتون (33 هدف) . ‏

4- أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف خلال موسم واحد في تاريخ البريميرليج : صلاح مؤخرا أصبح أكثر لاعب أفريقي تسجيلا خلال موسم واحد في التاريخ ، مما جعل الأسطورة دروجبا لا حول له و لا قوة في إيقاف محمد صلاح من التسجيل .

‏5- أول لاعب من البريميرليج تسجيلا لـ +40 هدف خلال موسم واحد في جميع البطولات منذ أن فعلها كريستيانو رونالدو : برأسيته ضد بورنموث سجل صلاح هدفه رقم 40 هذا الموسم خلال جميع المسابقات و أصبح قريبًإ جداً من كسر رقم رونالدو ، ‏رونالدو نجج في تسجيل 42 هدف في ذلك الموسم ، اذاً فـ هذا رقم يمكن محمد صلاح كسره إذا واصل التسجيل إلى نهاية الموسم .

6- التسجيل في أكبر عدد من المباريات المختلفة في البريميرليج : حتى بداية هذا الموسم كان كل من رونالدو و فان بيرسي هم من نجحوا فقط في تحقيق هذا الرقم (التسجيل في 21 مباراة مختلفة في البريميرليج) ، ‏مع هدف صلاح ضد بورنموث مومو كسر هذا الرقم بعد تسجيله هذا الموسم في 22 مباراة مختلفة في البريميرليج .

‏7- أكثر لاعب ليفربول تسجيلاً مع النادي خلال أول موسم له : فيرناندو توريس سجل 24 هدف في البريميرليج خلال موسم 2007/08 ، لكن صاحب هذا الرقم هو المهاجم كيفن فيليبس الذي سجل 30 هدف موسم 1999/2000.

‏8- أكثر لاعبي ليفربول تسجيلاً في نسخة واحدة في دوري أبطال أوروبا : مع وصول فريق الريدز إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ضد روما ، فإن هذا الموسم لديه القدرة على أن يكون تاريخيًا ليس لصلاح فقط ، بل لليفربول ككل ، ‏كل من محمد صلاح و روبيرتو فيرمينيو نجحوا بتسجيل 8 أهداف هذا الموسم في دوري الأبطال ، أيضاً ليفربول أصبح أكثر فريق إنجليزي تسجيلاً خلال نسخة واحدة في تاريخ دوري الأبطال (33 هدف).

‏9- أكثر لاعب حصولاً على جائزة لاعب الشهر في تاريخ البريميرليج : هذا الموسم أصبح محمد صلاح أول لاعب فوزاً بجائزة أفضل لاعب في الشهر في البريميرليج 3 مرات خلال موسم واحد ، صلاح حصل على الجائزة في نوفمبر الماضي و فاز بأثنتين متتاليتين في شهر فبراير و مارس الماضيين .

10- أول لاعب مصري تسجيلا للهاتريك في البريميرليج : صلاح أصبح أول لاعب مصري تسجيلاً للهاتريك في البريميرليج بعد السوبر هاتريك أمام واتفورد خلال المباراة التي أنتهت بنتيجة 5-0 لصالح ليفربول .

‏11- أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بالقدم اليسرى خلال موسم واحد في البريميرليج : هذا الرقم سابقاً كان مسجل باسم لاعب ليفربول آخر و هو روبي فاولر الذي سجل في موسم 1994/95 (19 هدف) بالقدم اليسرى ، لكن صلاح كسر هذا الرقم بعد تسجيله 23 هدف هذا الموسم في البريميرليج بقدمه اليسرى.

ومازال الفرعون المصري يُبدع في الملاعب الإنجليزي والأوروبية وينتزع آهات الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة