أخبار الزمالك

الزمالك يصطدم بأندية شمال أفريقيا في دور المجموعات لدوري الأبطال

كتبت: داليا محمد

أسفرت نتيجة قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت اليوم بمقر الاتحاد الأفريقي، بالقاهرة، عن وقوع نادي الزمالك في المجموعة الثانية، والتي تضم كل من: (اتحاد العاصمة، الجزائر – أهلي طرابلس، ليبيا – كابس يونايتد، زيمبابوي).

كما وقع النادي الأهلي المصري في المجموعة الرابعة، والتي تضم كل من: (الوداد، المغرب – القطن، الكاميرون – زاناكو، زامبيا).

بينما جاء نادي النجم الساحلي التونسي، في المجموعة الأولى، التي ضمت كل من: (الهلال، السودان – المريخ، السودان – فيروفيرو، موزمبيق).

أما نادي صن داونز الجنوب الأفريقي، وقع في المجموعة الثالثة، والتي تضم كل من: (الترجي ، تونس – فيتا كلوب، الكونغو – سان جورج، إثيوبيا).

وكان الاتحاد الأفريقي قام بتغيير نظام البطولة، بدءً من هذا العام، باللعب بنظام المجموعات من الدور الـ16، كما قام بزيادة المقابل الذي يحصل عليه صاحب المركز الأول، حيث يحصل على 2.5 مليون دولار، بدلًا من 1.5 مليون دولار، والوصيف على 1.250 مليون دولار، بدلًا من مليون دولار، كما يحصل طرفا دور الأربعة على 875 ألف دولار، بدلًا من 700 الف دولار، بينما تحصل الفرق التي تودع البطولة من دور الثمانية على 650 ألف دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة