الكرة العالمية

إشبيلية يثأر من سلتا فيجو برباعية في كأس الملك

قطع إشبيلية أكثر من نصف الطريق نحو التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 4 / صفر على ضيفه سلتا فيجو في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الخميس.

وبات الفريق الأندلسي، الذي يبحث عن لقبه السادس في البطولة، قريبا للغاية من التأهل إلى النهائي، حيث يكفيه الخسارة بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب التي ستقام بملعب بالايدوس (معقل سلتا) يوم الخميس القادم، فيما أصبحت مهمة سلتا صعبة للغاية، حيث يتعين عليه الفوز بخماسية بيضاء على الأقل من أجل الاستمرار في البطولة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم إشبيلية بهدف حمل توقيع عادل رامي في الدقيقة 45، ليعوض ركلة الجزاء التي أهدرها زميله كيفن جامييرو في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، استغل إشبيلية الهفوات الدفاعية القاتلة التي ارتكبها لاعبو سلتا ليسجل جامييرو الهدفين الثاني والثالث للفريق الأندلسي في الدقيقتين 60 و62، فيما تكفل مايكل كرون ديلي بإحراز الهدف الرابع قبل النهاية بأربع دقائق.

وثأر إشبيلية، الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الأسباني، بفارق نقطتين أمام سلتا صاحب المركز السابع، لخسارته أمام سلتا 1 / 2 في مباراتهما ببطولة الدوري التي جرت بينهما في 20 أيلول/سبتمبر الماضي.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى التي تقام بين فريقي برشلونة وفالنسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة